الخارجية الأمريكية تنفي تورط ابن سلمان في اغتيال جمال خاشقجي

Tamaghrabit24
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم السبت، أنه اطلع على كل معلومات المخابرات التي لدى الولايات المتحدة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. 
وأكد بومبيو أنه “لا وجود دليل مادي يقطع بارتباط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالواقعة”.ويعتبر هذا  التصريح اعتراف رسمي للخارجية الأمريكية تبرئ من خلاله ولي العهد محمد ابن سلمان من جريمة  اغتيال خاشقجي.
جاء ذلك في مقابلة لمسؤول وزارة الخارجية الأمريكي مع قناة “سي.إن.إن” التلفزية في بوينس أيرس، على هامش “قمة العشرين”، حيث أضاف بومبيو بالنص: “قرأت كل جزئية من معلومات المخابرات التي بحوزة الحكومة الأمريكية”. وواصل في تصريحه قائلا: “عندما تم ذلك وعندما استكمل هذا التحليل؛ لا يوجد دليل مباشر يربط ولي عهد السعودية بقتل جمال خاشقجي. هذا بيان دقيق .. بيان مهم وبيان نعلنه اليوم”.

الكاتب

محرر صحفي، دوري هو جمع وتحليل الأخبار، وهو ما لا يتأتى سوى بالتحقق من مصداقية ما سيقدم للجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادم بوست

الكاميرون تنتقد "الكاف" وتهاجم المغرب بعد حرمانها من شرف تنظيم "الكان 2019"

الأحد ديسمبر 2 , 2018
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email Tamaghrabit24 هاجمت الكاميرون بشدة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقب قراره  بسحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 منها، وهو القرار الذي وصفته “بالغير العادل”و”الظلم الصارخ”، وفق ما جاء في بيان شديد اللهجة أصدرته وزارة الإعلام. وأكدت السلطات […]