القضاء الإداري بأكادير تقضي بعزل رئيس جماعة قروية بتنغير

Tamaghrabit24
قضت المحكمة الإدارية بأكادير، أمس الأربعاء، بعزل محمد أدو، المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، من رئاسة المجلس الجماعي ايت سدرات الجبل السفلى بإقليم تنغير، بعد الدعوى القضائية التي أقامتها ضده وزارة الداخلية ممثلة في شخص عامل الإقليم.
وقضت المحكمة الإدارية الابتدائية أولا بقبول المقال الافتتاحي شكلا، وثانيا بعدم قبول مقال التدخل الإداري في الدعوى، وفي الموضوع بعزل المسؤول الجماعي المذكور من منصب رئاسة جماعة ايت سدرات الجبل السفلى، مع كل ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.
الحكم القطعي رقم 1928 الذي أصدرته المحكمة الإدارية في حق رئيس الجماعة سالفة الذكر، جاء بعد تصويت غالبية أعضاء المجلس الجماعي على النقطة المتعلقة بإقالة الرئيس في دورة أكتوبر الماضية، بعد استنفاد سنوات من الولاية التدبيرية.

الكاتب

محرر صحفي، دوري هو جمع وتحليل الأخبار، وهو ما لا يتأتى سوى بالتحقق من مصداقية ما سيقدم للجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادم بوست

الملك محمد السادس يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

الخميس نوفمبر 29 , 2018
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email تمغربيت24 بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيز، بمناسبة عيد استقلال موريتانيا، شدد فيها حرصه على مواصلة العمل من أجل الدفع بعلاقات التعاون وحسن الجوار بين المغرب وموريتانيا. وعبر الملك، باسمه […]