الملك محمد السادس يشيد بالعلاقات التاريخية والأخوية بين المغرب والإمارات

Tamaghrabit24
متابعة
أشاد الملك محمد السادس بالعلاقات التاريخية بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة التي وضع أسسها الراحلان الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مستشهدا بوصف الملك الحسن الثاني لهذه العلاقات بأنها “فوق العلاقات الأخوية والبشرية؛ فهي علاقة بين توأمين لا يفرّق بينهما إلا البعد الجغرافي”.
جاء ذلك في معرض الرسالة التي ألقاها الأمير مولاي رشيد اليوم الثلاثاء في ندوة حول مئوية الشيخ زايد نُظمت بمقر أكاديمية المملكة المغربية، حيث قال الملك محمد السادس إن “في إحياء الذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس المؤسس لدولة الإمارات العربية، خير تعبير عن الوفاء بالعهد والعلاقة التي تجمع المرحومين الحسن الثاني والشيخ زايد”.
وأضافت الرسالة الملكية أن الشيخ زايد “نقل مفهوم الوحدة من الحلم إلى الواقع، وعزّز التعاون بين دول الخليج العربية”، واستحضرت الرسالة في هذا السياق “تبصّر وحكمة المطلب الشامل لاتحاد المغرب العربي الذي يلتزم بالحوار والالتزام بالدفاع عن القضايا العربية والإسلامية العادلة”.
واستغل الملك محمد السادس المناسبة للتذكير، من خلال رسالته السامية، بعقود من الأخوة والوفاء التي جمعت البلدين الشقيقين انطلاقا من الإيمان القوي بوحدة المصير، وضرورة التعاون بين البلدان العربية، والعمل العربي المشترك من أجل مواجهة التحديات، مؤكدة “سير الشعبين الشقيقين، المغربي والإماراتي، في نفس الطريق التي سار فيها الراحلان الشيخ زايد والحسن الثاني، واستمرار قيادات البلدين على نفس الطريق بين الملك محمد السادس وأخيه خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه العزيز محمد بن زايد آل نهيان”.

الكاتب

محرر صحفي، دوري هو جمع وتحليل الأخبار، وهو ما لا يتأتى سوى بالتحقق من مصداقية ما سيقدم للجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادم بوست

حزب أخنوش يخطف رئاسة جماعة الهرهورة بعد عزل الإستقلالي فوزي بنعلال

الأربعاء نوفمبر 28 , 2018
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email تمغربيت24: الرباط متابعة  فاز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار “عبد الرحيم بنلعدول” اليوم الأربعاء، برئاسة جماعة الهرهورة عمالة الصخيرات تمارة، و ذلك عقب قرار العزل الذي استهدف الاستقلالي فوزي بنعلال. وتجدر الإشارة إلى أن التنافس على هذا […]