الملك محمد السادس يُوافق على تعيين 16 رئيساً للمجالس العلمية

Tamaghrabit24
أصدر الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، ظهيراً شريفاً يوافق بموجبه على تعيين رؤساء مجالس علمية محلية بالمغرب؛ وذلك بعد الطلب الذي رفعته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إليه خلال احتفالات ليلة المولد النبوي الشريف.
الجريدة الرسمية قامت، في عددها الأخير، بنشر ظهير تعيين رؤساء المجالس العلمية بالمملكة المغربية، وهم 16 رئيسا بمختلف أقاليم وعمالات البلاد.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة المجلس العلمي الأعلى تخضع لوصاية السامية للملك محمد السادس باعتباره أمير المؤمنين، مما يخوله رئاسة هذه المؤسسة الدينية.
وتضم كل عمالة أو إقليم مجلسا علميا محليا يتكون من رئيس وسبعة أعضاء من الرجال والنساء. ومن مهام المجالس المحلية إرشاد المواطنين واختيار القيمين الدينيين وتأهيلهم ومحاربة الأمية.
وسبق للملك محمد السادس أن دعا رؤساء المجالس العلمية المحلية إلى استعمال الحكمة أثناء تأدية واجبهم الديني وأن يكونوا مثاليين في سلوكهم وأخلاقهم وتعاملهم مع المواطنين حتى يصبحوا قدوة لغيرهم. كما يشدد العاهل المغربي على “اعتماد الوسطية والاعتدال رأفة ورحمة بالناس، وأن يعتمدوا منهج الحوار والإقناع دون تشدد أو تعصب”.

الكاتب

محرر صحفي، دوري هو جمع وتحليل الأخبار، وهو ما لا يتأتى سوى بالتحقق من مصداقية ما سيقدم للجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادم بوست

ريفر بليت يرفض إجراء نهائي ليبرتادوريس في إسبانيا

الجمعة نوفمبر 30 , 2018
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email Tamaghrabit24 صرحت العديد من الصحف الإسبانية المتخصصة في شؤون كرة القدم، وفي مقدمتها صحيفة “ماركا” الإسبانية في عددها الصادر اليوم الجمعة أن نادي ريفر بليت الأرجنتيني عبر عن استغرابه وعدم رضاه من قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة […]