بعد الرياض.. الرئيس الغابوني يحل بالرباط

Tamaghrabit24

حل الرئيس الغابوني، علي بونغو، صباح اليوم الخميس، بالعاصمة الرباط لقضاء فترة نقاهة، قادما من الرياض بعد أن قضى فيها أكثر من شهر، لإجراءات فحوصات طبية نتيجة حالة من الإرهاق التي تعرض لها الرئيس الغانوني من جراء ضغط ظروف العمل.
هذا وأصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بيان صرحت من خلاله بأن بونغو سيقضي “مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالرباط”. وأوضح، ذات البيان، بأن هذا القرار “يأتي وفق رغبة علي بونغو في اتفاق مع المؤسسات الدستورية لجمهورية الغابون، وتماشيا مع رأي الأطباء المعالجين”.
وأضافت الوزارة أن المملكة المغربية وجمهورية الغابون “ترتبطان بعلاقات صداقة وتضامن قوية، قائمة على روابط الأخوة العميقة والتاريخية بين الشعبين وقائدي البلدين”.
ويأتي هذا البيان بعد أن ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن الرئيس الغابوني غادر، ليلة الأربعاء، الرياض.

الكاتب

محرر صحفي، دوري هو جمع وتحليل الأخبار، وهو ما لا يتأتى سوى بالتحقق من مصداقية ما سيقدم للجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادم بوست

الشيخ خليفة بن زايد يشيد بمستوى العلاقات المغربية الإماراتية في ندوة مئوية الشيخ زايد

الخميس نوفمبر 29 , 2018
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email Tamaghrabit24 اعتبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بأن الطموحات التي تجمع اليوم بين الإمارت والمغرب تتجاوز المصالح التقليدية في السياسة والاقتصاد والأمن، لتستهدف “تقوية العلاقات المتميزة بين قيادتي البلدين ومنحهما خصوصية […]